في الواجهةمجتمع

تأسيس فرع الفدرالية المغربية للممونين بالعيون

السفير 24

في إطار سلسلة اللقاءات الجهوية التي تعقدها الفدرالية المغربية لمموني الحفلات، عرفت مدينة العيون، أمس الثلاثاء 29 ماي، اللقاء الخامس الذي جمع المكتب المركزي ومموني جهة الاقاليم الجنوبية.

وبعد الكلمة الترحيبية لمنسق الفدرالية الجهوي الذي أكد على دور الفدرالية في تطوير المهنة ودورها في التنمية الجهوية واستعداد مموني الجهة وضع اليد في اليد من أجل اعطاءها المكانة اللائقة بها، تدخل رئيس الفدرالية المغربية لمموني الحفلات، السيد محمد رحال، الذي أكد على أن هذا اللقاء يأتي كتكملة لانشاء فروع الفدرالية بكافة ربوع المملكة.

واشار السيد الرئيس كذلك، لضرورة انشاء الفدرالية لصيانة المهنة من الدخلاء والرقي بها وكذا الاهتمام بالظروف الاجتماعية للعاملين بها وحماية حقوقهم القانونية والعمل على تمكينهم من فرص التكوين.

وأكد على أن فضاء الفدرالية هو مجال منفتح لجميع المقترحات من قبل المهنيين وهو مجال كذلك لتبادل الخبرات والتجارب.

بعد ذلك، أعلن السيد الرئيس للحاضرين أن مدينة العيون ستسقبل في ذكرى عيد الاستقلال أول مؤتمر دولي للممونين، وستكون فرصة لاستعراض تجارب المملكة المغربية في هذا الميدان باعتبار المائدة المغربية أصبحت تشكل نوذجا حضاريا عالميا. كما أعلن أنه خلال هذا المؤتمر سيتم تقديم اكبر طبق صحراوي في المنطقة وستنظم كذلك على هامشه ورشات تكوينية وتعريفية بنماذج من الطبخ المغربي الاصيل المتنوع من شماله الى جنوبه.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره ازيد من مائتي شخص، تم تكريم ثلاثة وجوه عرفت بتفانيها وعملها بالميدان حيث تم تسليمهم مبالغ مالية وشهادات اعتراف بمجهوداتهم وتضحياتهم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى