سياسةفي الواجهة

مشروع القانون المتعلق بتنظيم التعليم العالي والبحث العلمي يجمع بين أمزازي وأوعويشة

isjc

السفير 24 أميمة لكنوش صحفية متدربة 

عقد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس أوعويشة مساء يوم أمس الأربعاء، اجتماعا بمقر الوزارة بالرباط.

وأفادت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أن هذا الاجتماع يتعلق بتقديم النص الأولي لمشروع القانون المتمثل في تنظيم التعليم العالي والبحث العلمي منسجم مع مقتضيات القانون الإطار 51.17.

وتابعت الوزارة في البلاغ نفسه، أن الاجتماع خضره كل من الكاتب العام للقطاع محمد خلفاوي، والمفتش العام عبد الاله فونتير، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الإدارة المركزية.

وتم تحرير هذا النص الأولي، تضيف الوزارة طبقا لتوصيات الاجتماع المنظم في تاريخ الأربعاء 27 يناير المنصرم، الذي خصص لتحضير للمشروع.

وخلصت وزارة التربية الوطنية، أن هذا المشروع يقترح مقاربة لتنزيل هيكلة جديدة مبنية على أسس المساواة والاستحقاق، وكذا تشجيع النبوغ والتميز، مضيفة أن هذا القانون يقدم مستجدات لارساء مبادئ كبرى جديدة للهندسة البيداغوجية، وأيضا لتشجيع البحث العلمي وتأطيره عبر اعتماد نظام تعاقدي تشاركي كفيل بتنزيل سياسة الدولة للنهوض بالمدرسة المغربية.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى